U3F1ZWV6ZTUzNTUxNDIwNDcxMjQ3X0ZyZWUzMzc4NDg2NjY3MDgyNQ==

ماهوا VPN كيف يعمل واحسن برامج VPN للهاتف والمتصفح وبرامج كمبيوتر


ماهوا VPN لماذا استعمله ??



ماهوا VPN هيا  كلمة اختصارا  لي Virtual Private Network ترجمتها الشبكة الافتراضية الخاصة يعمل VPN على عمل اتصال امن ويقوم بتشغير كل الاتصالات الخاصة بك .

شركة الانترنت التي تقوم بالاشتراك عندها لها القدرة على الاطلاع على كامل المواقع التي تقوم بتصفحها لاكن بواسطة VPN لن تستطيع الشركة الوصول الى مثل هذه المعلومات 

ميزات vpn :

1. فتح اي موقع محظور في بلدك مثال عن موقع chat gpt  المحظور عن اغلب الدول العربية في توقيت نشر هذا المقال .
2. اذا تم في يوم ما حظر موقع مثل فيس بوك او يوتيوب ... في بلدك يمكنك استعمالهم بواسطة احدى برامج VPN.
3. اذا كنت مقيم في احد الدول الاوربية فغير مسموح لك مشاهدة افلام  في اي موقع ينزل افلام مكركة لازم تشوفه من اماكن مخصصة لمشاهدة الفيلم يلي هتفدع عليها مبلغ مالي ،بواسطة VPN تقدر تشوف فيلم .
4. مهمة جدا معلومة قادمة عند اتصالك بأي شبكة واي فاي مثلا في شارع او في مقهى هناك احتمال كبير ان يتم اختراقك بواسطة الاتصال فأحسن طريقة لحماية حاسوبك هيا تشغيل VPN ثم قم بالاتصال بشبكة واي فاي متاحة .


اخطار استعمال vpn :

1. اخطر عنصر تأكد من استعمال VPN معروف ومدفوع  لو قمت باستخدام احد برماج VPN غير معروفة انت هنا تحط نفسك عرضة لتبديل رقم IP برقم IP شخص اخر فكل يلي راح يعملو راح يعمل بأسم جهازك لو قام بشيء مخالف للقانون راح تكون انت المتهم الاول. 
شيء ذا نادر الحدوث لاكن وجب التنويه عليه .
2. صحيح عند استعمال VPN مجاني غير معروف تكون غير مرئي لشركة الاتصالات التي تشترك معها لاكن انت في نفس وقت معلوم عند صاحب VPN راح يعرف كل شيء عنك  لذالك وجب استعمال برامج معروفة .

أحسن vpn  مجانية مدفوعة منها :

  • اضافة VPN مدمجة في متصفح Opera  فهيا احسن VPN اضافة  لمتصفح Opera مجانية .
  •  اما متصفح  فايرفوكس وجوجل كروم اضافة ExpressVPN   اضافة ExpressVPN  هيا احسن VPN غير مجانية مدفوعة  "عليه عرض حاليا 12 شهر +3 اشهر مجانية ب 6.67 دولار" 
  • اضافة hola اضافة يمكنكا اضافتها للمتصفح هيا مجانية .
  • NordVPN  غير مدفوعة  .
  • تطبيق Turbo VPN تطبيق متوفر على بلاي ستور مجاني احسن VPN كتطبيق للهاتف  حاصل على تقييم 4.7 من 7 ملايين مراجعة يعني التطبيق موثوق نسبيا.

بإختصار:

ستعمل برامج VPN في التصفح لأسباب عدة، منها:

1- الخصوصية والأمان: حيث تقوم برامج VPN بتشفير الاتصال الخاص بك، مما يجعل من الصعب على أي شخص آخر مراقبة نشاطك على الإنترنت أو محاولة سرقة بياناتك الشخصية.

2- تجاوز الحجب: في بعض الدول أو المناطق، يتم حجب بعض المواقع والخدمات على الإنترنت، ولكن باستخدام VPN يمكنك تجاوز هذه القيود والوصول إلى المحتوى المحظور.

3- تغيير الموقع الجغرافي: يمكن استخدام VPN لتغيير موقعك الجغرافي والوصول إلى المحتوى المحظور في بعض الدول أو المناطق، كما يمكن استخدامها للوصول إلى خدمات محددة غير متاحة في بلدك.

4- السرعة والأداء: قد تؤدي برامج VPN إلى تحسين الأداء والسرعة لبعض الخدمات أو المواقع، بحيث يتم  تحسين التوجيه والاتصال.بشكل عام، تعد برامج VPN أداة مهمة للحفاظ على الخصوصية والأمان عند استخدام الإنترنت، وتوفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى المحتوى المحظور والخدمات المحدودة جغرافيًا.


ملاحظة :
الاضافات التي تم ذكرها يتم اضافتها في متصفحات التي على كمبيوتر والهاتف.
لاشيء محمي 100% .




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اكتب تعليقا عن سؤالك

الاسمبريد إلكترونيرسالة