U3F1ZWV6ZTUzNTUxNDIwNDcxMjQ3X0ZyZWUzMzc4NDg2NjY3MDgyNQ==

شرح اضافة The Great Suspender لتقليل استهلاك RAM اثناء تصفح للأجهزة الضعيفة تصفح بسلاسة

استعمال متصفح دون تعليق احسن اضافة لتقليل اسخدام موارد جهاز اثناء تصفح



لمذا نستعمل اضافة The Great Suspender واثرها على اداء الحاسوب :

متصفحات الويب هي تطبيقات كثيفة الاستخدام للموارد  تستهلك قدرًا كبيرًا من ذاكرة النظام ، خاصةً عندما يكون لديك عدد كبير من علامات تبويب مفتوحة.  سيكون هذا صعبًا بشكل خاص بالنسبة للأجهزة ضعيفة في النهاية التي تحتوي على كميات محدودة من ذاكرة الوصول العشوائي RAM. عندما يستهلك المتصفح قدرًا كبيرًا من الذاكرة ، فقد يؤدي ذلك إلى بطء الأداء والتشغيل غير المستقر وحتى التعطل.

ماذا يحدث حين يتم فتح علامات تبويب جديدة في متصفح :

عندما تفتح علامة تبويب جديدة في متصفح الويب الخاص بك ، يقوم المتصفح بتحميل محتوى علامة التبويب هذه في الذاكرة بحيث يمكن عرضها بسرعة والاستجابة لتفاعلات المستخدم. ومع ذلك ، بمرور الوقت ، مع استمرار فتح علامات تبويب جديدة ، يمكن أن ينمو استخدام ذاكرة المتصفح ، مما يؤدي إلى انخفاض الأداء والاستقرار.

اثر اداة The Great Suspender في الاداء :

في هذه الحالة يكون فيه اضافة المتصفح مثل The Great Suspender مفيدًا. تم تصميم Great Suspender للمساعدة في تقليل استخدام الذاكرة في متصفحك عن طريق تثبيط علامات التبويب التي كانت غير نشطة تلقائيًا لفترة زمنية معينة. من خلال تعليق علامات التبويب ، يحرر The Great Suspender الذاكرة ، ويقلل من استخدام ذاكرة المتصفح ويحسن أدائه واستقراره.

بشكل عام ، إذا كنت تستخدم جهازًا ضعيف أو كنت تعاني بشكل متكرر من مشكلات الأداء في متصفحك وتعليق ، فإن استخدام اضافة متصفح مثل The Great Suspender لتقليل اسخدام رام  يمكن أن يكون طريقة مفيدة لإدارة استخدام الذاكرة وتحسين أداء متصفحك.


ميزات استعمال اضافة The Great Suspender:

The Great Suspender تتوافق معا عدد كبير من متصفحات شائعة ومستعمل من قبل اغلب المستخدامين متصفحات التي تعمل عليها اضافة The Great Suspender هيا:Google Chrome،Microsoft Edge،Brave،Vivaldi،Opera.

والان الميزات التي تقدمها اضافة 

  • تعليق علامة التبويب: يقوم الامتداد بتعليق علامات التبويب التي كانت غير نشطة لفترة معينة من الوقت ، مما يؤدي إلى تحرير الذاكرة وتحسين أداء المتصفح.

  • الإعدادات القابلة للتخصيص: يمكنك تخصيص الوقت الذي يجب ان ينقضي لتعليق علامات التبويب ، وكذلك تحديد علامات التبويب التي لا يجب تعليقها مطلقًا (مثل علامات التبويب ذات الصوت أو الفيديو النشط).


  • الإيقاف التلقائي والقائمة البيضاء التلقائية: يقوم الامتداد تلقائيًا بتعليق علامات التبويب التي كانت غير نشطة لفترة معينة من الوقت التي تحددها انت ، ويقوم تلقائيًا بإدراج علامات التبويب البيضاء التي تقوم بالتبديل إليها بشكل متكرر ، لضمان عدم تعليقها مطلقًا.


  • إعدادات المزامنة: يمكنك مزامنة إعداداتك عبر أجهزة متعددة باستخدام Google Sync ، بحيث تكون تفضيلاتك محدثة دائمًا بغض النظر عن المكان الذي تستخدم فيه المتصفح.


  • استعادة علامة التبويب السهلة: استعادة علامة التبويب المعلقة سهلة مثل النقر عليها ، وسيتم إعادة تحميل المحتوى مرة أخرى في الذاكرة.


  • إدارة الذاكرة: يساعد الامتداد في تقليل استخدام الذاكرة ، مما قد يؤدي إلى تجربة تصفح أكثر استقرارًا واستجابة ، خاصة على أجهزة الكمبيوتر ذات الذاكرة المحدودة.


  • مراقبة الأداء: يوفر لك الامتداد عرضًا تفصيليًا لاستخدام الذاكرة لعلامات التبويب الخاصة بك ، حتى تتمكن من معرفة مقدار الذاكرة التي تستخدمها كل علامة تبويب وضبط إعداداتك وفقًا لذلك.


  • خفيف وسريع: الامتداد خفيف وسريع ولن يبطئ متصفحك أو يستهلك الكثير من موارد النظام.

كيفيت تشغيل اضافة The Great Suspender على متصفح:



تبحث في خانة بحث عن The Great Suspender تذهب الى اول خيار كما موضح في صورة.



تقوم بإضافة الاداة الى المتصفح الذي تستعمله .


تذهب الى الاعدادات 
ملاحظة ستجد الاداة في اعلى شريط المتصفح في قائمة الاضافات تقوم بالضغط على تثبيت فيتم تثبيت الاداة في شريط في اعلى اليسار او اليمين.



تختار وقت الذي تريده ان ينقضي من عدم استعمالك للنافذة كي تقوم الاداة بتثبيط نافذة يمكنكا اعداة استعمال نافذة حين تريد بالضغط عليها فقط اختر باقي خيارات مثلما تريد.

رابط تحميل الاضافة لمتصفج جوجل كروم اضغط هنا

مقال اخر يتكلم عن كيفيت تشغيل chatGPT وحسابات مجانية هدية مني.

مقال اخر يتكلم عن اضافة للمتصفح تقوم بتحميل صور باعلى جودة لها .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اكتب تعليقا عن سؤالك

الاسمبريد إلكترونيرسالة